تربية الأطفال في سيكولوجيا فرويد

علي أسعد وطفة
150 مشاهدات
education_Freud_enfants

0

3 تعليقات

ريم حمود فهد الهاجري 6 أبريل، 2021 - 9:12 م

بينت هذه النظرية اهمية المراحل الاولى في حياة الطفل و خاصة السنوات الخمس الاولى في عمر الطفل و مدى أثر هذه المرحلة في تشكيل شخصية الطفل ، و تساعد هذه النظرية العاملين في مجال التربية على إدراك اهمية تجنيب الاطفال الصراعات النفسية و الخبرات التربوية السلبية التي تنعكس سلبا على نموهم النفسي و الانفعالي .

الرد
شهد رائد راشد العازمي 13 يونيو، 2021 - 8:40 م

اهتمّ كثيرون بدراسة علم النفس، ومن أبرزهم فرويد، وهو طبيبٌ نمساويٌّ ومن أصلٍ يهوديٍّ، اهتمّ بدراسة الطبّ العصبيّ، ويعدّ مفكّراً حرّاً ، يعتبر مؤسس علم التحليل النفسي.

التحليل النفسي: هو منهج تحليل العمليّات العقلية اللاشعورية، توضح التوافق بين الشعور واللاشعور وطريقة العلاج النفسي. قام سيغموند فرويد على تطويرها، نعتبر ناجحة على كافة المستويات العلمية والعملية والفكرية. هو اسم يطبّق على أُسلوب محدد من أجل الكشف عن العمليّات العقلية غير الواعية، كذلك على طريقة العلاج النفسي. يرجع المصلح إلى أساس البناء النظامي لنظرية التحليل النفسي وعلى العلاقة بين العمليات النفسية الشعورية واللاشعورية.

الرد
هاجر عيد الحربي 22 يونيو، 2021 - 10:31 م

الله يعطيك العافية دكتور ..
نظرية ”التحليل النفسي“ لفرويد، نظرية قديمة تقوم على مبدأين، التداعي الحر والتنويم المغناطيسي، وتركز على اللاشعور.
والإضطراب النفسي عند فرويد هو الخلل في ”الأنا“ وهو ميزان يوازن بين نشاط الذلت العليا والهو، وإذا اختل هذا الميزان أو ضعف، أصيب الفرد بالمرض النفسي.
لذلك يجب إبعاد الأطفال عن الحروب والمشاكل النفسية.

الرد

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قراءة المزيد