علم الأعصاب الدماغية : أزمة تطور أم انطلاق

علي أسعد وطفة
248 مشاهدات
الأعصاب-الدماغية-أزمة-تطور-علي-أسعد-وطفة

 

0

4 تعليقات

Avatar
maha mohammed alazmi 2 يناير، 2021 - 11:38 م

يمكن القول بان الاستثمار في هذا المجال هو اقصى تقدم يمكن تحقيقة لانه مصدر القوة والذات , لا يسعني كتابة فوائد علم الاعصاب في تعليق بسيط لااستطيع قول فائدة الهواء لك هنا ؟
الانسان مكون من خلايا اعصاب متحده مليارات الخلايا التي تنافس عدد النجوم في السماء اللانهائية .. هي نقطة القوة في اتحاد الخلايا مع بعضها لتسهيل نقل وتكوين رسائل وافكار هي الخلايا التي تكونك كانسان استثنائي , وهي نقطة الضعف والسبب في الامراض مثل : باركنسون , والزهايمر عند ضعف غشاء الميلاتونين (سور حماية الخليه العصبيه) الذي يسهل نقل وارسال المعلومة , وتطور هذا العلم يمهد الطريق للانسان الخارق (الروبوت , عصر السايبورغ, الكائن السيبراني) من خلال دمج وزرع اجهزه تقنية-بيولوجيه تطور من مهارات الانسان العادية , وتم اصدار اول جواز سفر (لروبوت, كائن سيبراني ) رسمي فنان بريطاني زرع سماعه في الراس لكي يزيد من حواسه وهي ( سماع الالوان )بعد برمجة الاداه التقنيه مع برمجة عقلة…… وهذا شي مرعب لانه يقلل من اصالة الانسان ويحولة الى انسان مهجن من (دم, لحم , اتصاله بمجال كهرومغناطيسي , معدن وغيره )
الطالبة: مها محمد العازمي

الرد
Avatar
محمد خلف المطيري 4 فبراير، 2021 - 11:14 م

كانت دراسة الجهاز العصبي حكرًا على متخصصي الأحياء والتشريح، أصبحت اليوم منطقة وسطى تتقاطع مع كثير من التخصصات العلمية بل والإنسانية. وهذا التقاطع مع الكثير من التخصصات عائد لأمرين: تقدم تقنيات القياس والرصد العلمي في المجالات الأخرى أو توسع دائرة علم الأعصاب لتشمل هذه الجوانب الأخرى. ومن التطور أن ندعم هذا الاستثمار وهذا ضروري .

الرد
Avatar
فهد فهاد الحسيني 5 فبراير، 2021 - 10:05 م

لقد استفدنا معلومات كثيرة بمعرفتنا أن علم الأعصاب الدماغي هو فرع من علم الأعصاب العام، وركزت على فهم وظائف الجهاز العصبي، وفعلا بالرغم من الإنجازات التي حققها علم الأعصاب، إلا أن تتنمى مسألة الصحة العقلية والأمراض النفسية بالمؤسسات المجتمعية. جزاكم الله خيرا

الرد
Avatar
يوسف علي راشد 3 مارس، 2021 - 10:15 م

تتطلب دراسة علم الأعصاب العديد من العلوم مثل الرياضيات و الكيمياء والفيزياء لدراسة وتحليل العلاقات بين الأعضاء والخلايا العصبية .

الرد

اترك تعليقا

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين ومعالجة بياناتك بواسطة هذا الموقع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قراءة المزيد